الرئيسية / App / أرقام قياسية يستهدفها كريستيانو رونالدو بعد انتقاله إلى يوفنتوس

أرقام قياسية يستهدفها كريستيانو رونالدو بعد انتقاله إلى يوفنتوس

بعد انتقاله من ريال مدريد إلى يوفنتوس ، فقد بدأ اللاعب كريستيانو رونالدو مشواره الجديد من نقطة الصفر في بطولة الدوري الإيطالي ، لكن تحطيم الأرقام القياسية في إيطاليا ستكون بلا شك في مقدمة اهتماماته في الموسم الجديد.

وانضم النجم البرتغالي البالغ من العمر 33 عاماً إلى نادي يوفنتوس مقابل 112 مليون يورو بعد أن قرر مغادرةريال مدريد الذي يعتبر هدافه التاريخي برصيد 450 هدفاً ، فيما تعول عليه جماهير البيانكونيري للفوز بدوري أبطال أوروبا.

وفيما يلي الأرقام القياسية التي يسعى كريستيانو رونالدو إلى تحطيمها مع يوفنتوس:-

* أكبر عدد من الأهداف في موسم واحد في الدوري الإيطالي برصيد 36 ، والمُسجل بإسم جينو روسيتي مع تورينو في موسم 1928-1929 ، وجونزالو هيجواين مع نابولي في موسم 2015-2016.

* أكبر عدد من الأهداف في موسم واحد من الدوري الإيطالي مع يوفنتوس ، وهو رقم قياسي برصيد 35 هدفاً يحمله النجم السابق فيرينك هيرزر في موسم 1925-1926 ، ومنذ ذلك الحين لم يصل إليه أي لاعب.

* أكبر لاعب يسجل خمسة أهداف في مباراة واحدة من الدوري الإيطالي ، وهو رقم يحتفظ به النجم الألماني السابق ميروسلاف كلوزه (34 سنة و 330 يوماً) مع لاتسيو في موسم 2012-2013.

* أكبر هداف في الدوري الإيطالي ، وهو رقم يحتفظ به المهاجم الإيطالي لوكا توني (38 سنة 5 أيام) مع نادي فيرونا في موسم 2014-2015 ، حيث سجل في ذلك الوقت 22 هدفًا مع ماورو إيكاردي.

* أكبر لاعب يسجل ثلاثة أهداف (هاتريك) في مباراة من بطولة الدوري الإيطالي ، وهو رقم ما زال يحتفظ به المهاجم السابق سيلفيو بيولا مع نادي نوفارا عن عمر يناهز 37 عاماً و 51 يوماً.

* أكثر لاعب تسجيلاً للهاتريك في الدوري الإيطالي لكرة القدم (17) ، وهي أرقام ما زال يحتفظ بها جونار نوردال مع ميلان وروما ، بالإضافة إلى جوزيبي مياتزا مع إنتر ميلان، ميلان، يوفنتوس، فاريزي، أتالانتا.

* أكبر هداف على الإطلاق في الدوري الإيطالي برصيد 274 هدفاً يحمله النجم السابق سيلفيو بيولا مع عدد من الأندية الإيطالية وهي برو فيرتشيلي، لاتسيو، تورينو، يوفنتوس، نوفارا بين عامي 1929 و 1954.

* أليساندرو ديل بييرو (51) هو هداف يوفنتوس في المسابقات الأوروبية التي تشمل دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي ، وقد أحرز رونالدو 51 هدفاً لريال مدريد منذ نوفمبر 2014 ، ويمكن أن يعادل نفس هذا الرصيد بحلول عام 2023.

للتواصل مع الكاتب ..

الإيميل .. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *