الرئيسية / أخبار ريال مدريد / تقرير خاص بالفيديو .. برشلونة وتشيلسي وثأر الكامب نو

تقرير خاص بالفيديو .. برشلونة وتشيلسي وثأر الكامب نو

برشلونة وتشيلسي

برشلونة يتسلح لتشيلسي بغدر إنيستا لمحو ذكري توريس

 

لا شك أن عدد كبير من عشاق كرة القدم ينتظرون ملحمه كروية من العيار الثقيل لتصفيه الحسابات ,, فـ بين غدر إنيستا في الدقيقة 93 ودرس فيرناندو توريس القاسي في اللحظات الأخيره صفحات متعدده السطور بين برشلونة وتشيلسي

 

حرب الدقائق الأخيره لا زالت مُستمرة بين برشلونة مُتصدر الدوري الإسباني " لا ليغا " وتشيلسي خامس ترتيب الدوري الإنجليزي "البريمير ليج" في دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا

 

وتأمل جماهير برشلونة في مشاهدة أداءا فريقها القوي والرائع كما اعتادت منه في الفترة الأخيرة، خاصة بعدما جاء المدير الفني إرنستو فالفيردي الذي يحقق نتائج جيدة جدا مع الفريق في الفترة الأخيرة، ومن المنتظر مشاهدة مباراة قوية ومثيرة للغاية بين الفريقين.

واستغلال برشلونة السجل الجيد أمام الفرق الإنجليزية بالأدوار الإقصائية في الأعوام الأخيرة لعبور عقبة تشيلسي، حيث سبق وأن تأهل للأدوار التالية في آخر 6 مواجهات بينه وبين الإنجليز، باستثناء نسخة 2011-2012 التي أقصى فيها على يد البلوز.

 

على الجانب الأخر يدخل نادي تشيلسي اللقاء طامعا في تحقيق نتيجة إيجابية تمكنه من إقصاء نادي برشلونة من البطولة والتأهل لدور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا، وسيسعى تشيلسي لتكرار إنجاز موسم 2011-2012 عندما أقصى البلوجرانا من الدور نصف النهائي، بالفوز 1-0 في ستامفورد بريدج والتعادل 2-2 في كامب نو.

ويحل نادي تشيلسي ضيفا ثقيلا على نادي برشلونة على ستاد كامب نو في مباراة العودة من دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا،

وتعد المباراة واحدة من أقوى المباريات في هذا الدور بعد مباراة ريال مدريد وباريس سان جيرمان والذي إنتهت لصالح الميرينجي ريال مدريد بخمسه أهداف لهدفين في مجموع المباراتين وهم أكثر المباريات التي يسلط عليها الضوء، نظرا لوجود أقوى فريقان في العالم ريال مدريد وبرشلونة، ويسعى نادي برشلونة للتأهل من دور الـ16 خاصة بعدما استطاع تحقيق تعادل إيجابي في مباراة الذهاب بهدف مقابل هدف.

 

ويمتلك تشيلسي خط هجوم قوي بقيادة إيدين هازارد وألفارو موراتا الذي بدأ في الإنسجام سريعاً مع طريقة أنطونيو كونتي ،

كما أن المدرب الإيطالي لديه أكثر من خيار هجومي سواء بتواجد بيدرو أو ويليان

ويدخل تشيلسي اللقاء وهو مضغوط ويحتاج أن يسجل هدف على الأقل بسبب التعادل إيجابياً بهدف لمثله في ستامفورد بريدج معقل البلوز لأن في حالة التعادل السلبي يصعد نادي برشلونة.

 

 

ونتناول في هذا التقرير نتائج مواجهات برشلونة مع الأندية الإنجليزية حيث خاض برشلونة 74 مباراة رسمية ضد الفرق الإنجليزية فى جميع المسابقات الأوروبية، حقق خلالها 33 انتصاراً مقابل 21 تعادلاً و20 هزيمة، منها 11 فوزا فى السنوات العشر الأخيرة.

ويتصدر الأسطورة ليونيل ميسي قائمه هدافي برشلونة ضد أندية إنجلترا برصيد 17 هدفاً, ويأتي خلفه الثنائي ريفالدو وباتريك كلويفرت برصيد سبعة أهداف لكل منهما.

وستنجم المباراة عن مواجهة خاصة بين لاعبي تشيلسي وبرشلونة السابقين سيسك فابريجاس وبيدرو رودريجز مع زملائهم في الفريق الكاتالوني من جديد، حيث رحل الأول في صيف 2014، وتبعه بيدرو في الموسم التالي.

 

قد تميل مسألة التأهل في هذا اللقاء الناري لصالح برشلونة أكثر على الورق، نظرًا للمجموعة المميزة في الفريق بالإضافة للخبرة الكبيرة التي لدى ميسي وبوسكيتس وبيكيه وسواريز وإنييستا، ولكن لا يعتبر تشيلسي بالفريق السهل إذ توّج بلقب الدوري الإنجليزي الموسم الماضي كما يملك العديد من الأسماء التي قد تحدث الفارق في أي وقت.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *