الرئيسية / أخبار ريال مدريد / اقتراح جديد من برشلونة لتغيير نظام كأس الملك والسوبر الإسباني…

اقتراح جديد من برشلونة لتغيير نظام كأس الملك والسوبر الإسباني…

اقتراح جديد من برشلونة لتغيير نظام كأس الملك والسوبر الإسباني

كشفت صحيفة “آس” الإسبانية، عن اقتراح من جانب مجلس إدارة نادي برشلونة لتغير نظام مسابقتي كأس ملك إسبانيا والسوبر الإسباني.

ويُلعب نظام كأس ملك بنظام خروج المغلوب على مباراتين ذهابًا وإيابًا بداية من دور الـ64 وحتى دور نصف النهائي، فيما يكون النهائي من مباراة واحدة على ملعب مُحايد يُحدد من قبل الاتحاد الإسباني.

ووفقاً لما ذكرته الصحيفة، فإن برشلونة اقترح أن تلعب الفرق الثمانية التي تحتل الجزء العلوي من مسابقة الليجا في بطولة كأس الملك من دور الستة عشر فقط، وأن يكون هناك مباراة واحدة وتلعب على ملعب المنافس الأقل في ترتيب الدوري، ويُقام فقط دور نصف النهائي بمباراتي الذهاب والإياب.

بينما تقام بطولة كأس السوبر الإسباني مع بداية الموسم وقبل انطلاق الدوري الإسباني في شهر أغسطس ويلعب على بنظام الذهاب والإياب بين حامل لقب الليجا وحامل لقب الكأس، أو يكون بين حامل لقب الليجا ووصيف الكأس في حال حصول نادِ على لقبي الكأس والليجا.

وذكرت الصحيفة، أن النادي الكتالوني يريد أن يكون كأس السوبر يلعب على أرض مُحايدة ويكون من مباراة واحدة، ويكون داخل إسبانيا أو خارجها مثل كأس السوبر الإيطالي الذي أقيم من قبل في الصين وإيطاليا ودولة قطر.

وأشارت الصحيفة إلى أن إدارة النادي الكتالوني ترى أن تلط التعديلات، ستعطي بعض المساحة إلى أن يحصل اللاعبين على قسطًا من الراحة بسبب جدول الدوري المُزدحم.

وذكرت الصحيفة إلى أن نادي ريال مدريد لم يكشف عن رأيه في تلك التعديلات، لأنه لسبب غير مفهو، النادي لا يتمني إلى جمعية الإتحاد الإسباني لكرة القدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *