الرئيسية / أخبار ريال مدريد / فيديو| ريال مدريد يثأر من ليجانيس ويصعد للمركز الثالث

فيديو| ريال مدريد يثأر من ليجانيس ويصعد للمركز الثالث

فيديو| ريال مدريد يثأر من ليجانيس ويصعد للمركز الثالث

فاز ريال مدريد على مضيفه ليجانيس بثلاثة اهداف لهدف في المباراة المؤجلة من الجولة 16 من الدوري الاسباني التي اجريت على ملعب (بوتاركي) الأربعاء ليصعد الى المركز الثالث ويقلص فارق النقاط خلف أتلتيكو مدريد الوصيف إلى 7 نقاط.

 

رفع الريال رصيده إلى 48 نقطة، بفارق 14 نقطة خلف غريمه التقليدي برشلونة (المتصدر)، في حين تجمد رصيد ليجانيس، الذي تكبد خسارته الثالثة على التوالي والـ11 في البطولة هذا الموسم، عند 29 نقطة في المركز الثالث عشر.

سجل للفائز لوكاس فاسكيز (11) والبرازيلي كاسيميرو (29) وسيرخيو راموس (90 من ركلة جزاء)، ولليجانيس اوناي بوستينسا (6).

 

وتابع فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان اداءه الجيد راهنا بعد تخطيه باريس سان جرمان الفرنسي القوي 3-1 الاسبوع الماضي في ذهاب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا، ثم ريال بيتيس 5-3 في الدوري المحلي. وكان ريال يبحث عن استعادة كبريائه من الفريق الصغير الواقع في ضاحية العاصمة، بعدما اخرجه من ربع نهائي الكأس ملحقا به خسارة موجعة 2-1 في ملعب سانتياغو برنابيو.

وأراح زيدان نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو (33 عاما)، أفضل لاعب في العالم 5 مرات، بالإضافة إلى الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس والظهير البرازيلي مارسيلو، وغاب عنه لاعب الوسط المصاب الألماني طوني كروس والكرواتي لوكا مودريتش.

 

ومنذ استلامه مهمة الإشراف على ريال في يناير 2016، عمد زيدان إلى إراحة رونالدو كلما أتيحت له الفرصة من أجل تجنيب الإصابات والإبقاء على جهوزيته البدنية عندما يدخل الموسم مراحله الحاسمة. ووجد ريال نفسه متأخرا في وقت مبكر، بهدف اوناي بوستينسا برأسه بعد ركنية خلقت معمعة داخل منطقة ريال فشل في ابعادها الدفاع والحارس كيكو كاسيا (6).

وعادل لوكاس فاسكيز بسرعة منفردا وسط المنطقة بتسديدة أرضية الى يمين الحارس (11).

 وبرغم تفوق ليجانيس بالاستحواذ، سجل ريال مدريد هدف التقدم عبر لاعب وسطه الدفاعي البرازيلي كاسيميرو، بعد جملة تمريرات بين الفرنسي كريم بنزيمة وفاسكيز (29). وحصل ريال على ركلة جزاء في اللحظات الاخيرة ترجمها قائد دفاعه سيرخيو راموس هدفا ثالثا في الزاوية الارضية اليسرى (90).

وقال راموس بعد الفوز لقناة بي إن سبورت «الأهم من الناحية الجماعية هو الاستمرار بحصد النقاط الثلاث في كل مباراة في الدوري.. كان هاما تقليص الفارق قليلا مع فرق المقدمة».

وتابع «هذه الانتصارات (الاربعة المتتالية) جيدة لاستعادة معنويات الفريق… برغم النتائج السلبية، تسلق الفريق المنحدر، حاول البقاء متوازنا ومستقرا ونجح بذلك».

 

 فيما قال زيدان« لا يهمني عدم تلقي الأهداف بقدر ما يهمني أن نحصد النقاط و نواصل حصد المزيد و المزيد , نحن سعداء لأن هذه المباراة سمحت لنا بالتقدم للمركز الثالث في جدول الترتيب , علينا المواصلة » .

 

وأضاف في حديثه « الأهداف للخصوم من ركنيات ؟ لست قلقاً بشأن هذا , لو كان الخصم سيسجل هدف و نحن ثلاثة أو أربعة فلا مشكلة لدي , لكن أظن أننا نتلقى الأهداف بسبب قلة التركيز ,  هدفنا هو الصعود في ترتيب الليجا » .

 

وواصل« أنا دائماً أرى للأمام و لا أرى للخلف , لوكاس فاسكيز و ماركوس أسينسيو مهمين جداً بالنسبة لنا , فاسكيز أنا سعيد من أجله لأنه لم يكن في حالة جيدة قبل المباراة , لكنه مقاتل و لعب و سجل هدف و قدم مباراة جيدة ».

 

وأستطرد المدرب في حديثه «جاريث بيل ؟ علينا أن نكون صبورين , شيئاً فشيء سيستعيد أفضل مستوياته , الآن علينا رؤية ما المباريات التي تنتظرنا و سوف نعتمد على جميع اللاعبين , أسينسيو ؟ سعيد لأجله ولأجل كوفاسيتش» .

 

واستطرد« لدي 25 لاعب يقدمون مستويات ممتازة , لكن في النهاية علي إختيار 11 لاعب أساسي و 6 للدكة , ما يهم في النهاية هو أن جميع اللاعبين مستعدون , الأمور تسير بشكل جيد لأننا نقوم بالأشياء الصحيحة على الملعب » .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *