الرئيسية / أخبار ريال مدريد / قرعة كأس إسبانيا.. هل يتجدد لقاء الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة؟

قرعة كأس إسبانيا.. هل يتجدد لقاء الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة؟

قرعة كأس إسبانيا.. هل يتجدد لقاء الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة؟

بلغ الخمسة الكبار في الدوري الإسباني الدرجة الأولى ربع نهائي كأس ملك إسبانيا لموسم 2017/2018، مما يؤشر على لقاءات قوية من خلال القرعة التي تجرى اليوم الجمعة.

وتجرى لقاءات الذهاب أيام 16 و17 و18 يناير الحالي والإياب أيام 23 و24 و25 من الشهر ذاته.

وبلغت أندية برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد وفالنسيا وإشبلية دور ربع النهائي، وهي الفرق التي تحتل الصفوف الخمسة الأولى في الدوري بالإضافة إلى ديبورتيفو ألافيس وصيف بطل النسخة الماضية وإسبانيول وليغانيس.

وسيطرت الفرق الخمسة الكبرى على اللقب في المواسم 11 الأخيرة منذ موسم 2006/2007، حيث تُوِّج برشلونة 5 مرات من بينها آخر 3 نسخ، وريال مدريد مرتين وإشبيلية مرتين وفالنسيا وأتلتيكو مدريد مرة لكل منهما.

وكان فريق إسبانيول قد تُوِّج باللقب سابقًا أيضًا 4 مرات آخرها موسم 2005/2006، فيما لم يتوج فريقا ليغانيس وديبورتيفو ألافيس باللقب نهائيًا.

ولن تكون القرعة موجهة كما حدث خلال السنوات الماضية وقرر الاتحاد الإسباني منذ الموسم الماضي فتح القرعة أمام الجميع بداية من دور 16.

وقد تحمل القرعة لقاء كلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة في المسابقة ليكونا اللقاءين رقم 34 و35 في المسابقة، أو ديربي مدريد الذي سيصل للقاءين 43 و44 في المسابقة.

كما تبرز لقاءات ديربي كاتالونيا بين برشلونة وإسبانيول أو إعادة نهائي السنة الماضية بين برشلونة وديبورتيفو ألافيس.

ولكن الأقوى بالتأكيد ستكون لقاءات الفرق الخمسة في حال أوقعتها القرعة بينهما بأي طريقة، ويبقى أمل الأقوياء في قرعة تضعهم في مواجهة ألافيس أو ليغانيس أو إسبانيول.

ويحمل برشلونة الرقم القياسي في التتويج بلقب كأس الملك بـ 29 لقبًا مقابل 23 لأتلتيك بلباو و19 لريال مدريد و10 لأتلتيكو مدريد، فيما تُوِّج فالنسيا 7 مرات وإشبيلية 5 مرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *