الرئيسية / أخبار ريال مدريد / كريستيانو رونالدو يواصل تحقيق وتحطيم الأرقام القياسية

كريستيانو رونالدو يواصل تحقيق وتحطيم الأرقام القياسية

 

قاد النجم البرتغالي ( كريستيانو رونالدو ) فريقه ريال مدريد للفوز على نظيره فريق أبويل بثلاثية نظيفة , في إطار الجولة الأولى من دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا عن المجموعة الثامنة , في اللقاء الذي أقيم على ملعب ” سانتياجو برنابيو ” . 

 

وكانت هذه المباراة هي الأولى للنجم البرتغالي مع ريال مدريد منذ مباراة السوبر الإسباني أمام برشلونة , حيث تعرض للإيقاف لمدة 5 مباريات محلياً , وتبقى له مباراة واحدة ليستوفي العقوبة , أمام ريال سوسيداد في الليجا الإسبانية  .

 

وإستطاع كريستيانو رونالدو أن يسجل هدفين في اللقاء وقدم أداء أكثر من رائع طوال الـ90 دقيقة التى خاضها الليلة , وحقق صاورخ ماديرا العديد من الأرقام القياسية بعد الهدفيين اللذان سجلهما في المباراة الأولى هذا الموسم . 

:: وإليكم أبرز الأرقام القياسية التى حققها كريستيانو رونالدو ::

1-  سجل كريستيانو في 12 نسخة مختلفة بدوري أبطال أوروبا , بينما أحرز ميسي أهدافاً في 13 نسخة مختلفة , بينما سجل راؤول جونزاليس 15 نسخة مختلفة , بينما يتصدر الأسطورة الويلزي ريان جيجيز بتسجيله في 16 نسخة . 

 

2-  سجل رونالدو في آخر 6 مباريات افتتاحية له بدوري الأبطال , وفي مرتين سجل هاتريك , بينما في 3 مباريات سجل هدفاً واحداً , وهدفين في مباراة واحدة , بينما سجل 13 هدفاً من آخر 17 تسديدة له على المرمى في كل المسابقات .

 

3- أصبح كريستيانو أكثر لاعب يسجل أهدافًا على ملعب فريقه بدوري الأبطال برصيد 56 هدفاً متفوقًا على ميسي الذي سجل على كامب نو 54 هدفاً , بينما سجل كريستيانو 12 هدف من ركلة جزاء متفوقاً على ليونيل ميسي 11 هدف .

 

4- أصبح كريستيانو أول لاعب في تاريخ دوري الأبطال يصل إلى 30 ثنائية , بينما يملك ميسي 27 ثنائية , وعزز كريستيانو موقعه في صدارة الهدفيين التاريخيين لدوري الأبطال برصيد 107 هدفاً , متفوقاً على ليونيل ميسي صاحب الـ96 هدفاً .

 

5- سجل كريستيانو رونالدو بقميص ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا 92 هدفاً في 89 مباراة وتمكن من الفوز باللقب 3 مرات , وإستطاع النجم البرتغالي وأفضل لاعب في أوروبا أن سجل 13 هدفاً في آخر 6 مباريات في دوري أبطال أوروبا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *