الرئيسية / أخبار ريال مدريد / ريال مدريد × أبويل .. أرقام واحصائيات قبل المواجهة

ريال مدريد × أبويل .. أرقام واحصائيات قبل المواجهة

ريال مدريد × أبويل
ريال مدريد × أبويل

يرحل أبويل نيقوسيا مساء يوم غد الأربعاء إلى العاصمة الإسبانية مدريد من أجل مواجهة ريال مدريد على ملعب سانتياجو برنابيو ، وذلك في الجولة الأولى من المجموعة السابعة من مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويسعى فريق المدرب زين الدين زيدان إلى تحقيق نتيجة إيجابية وتناسي نتائجه المخيبة للآمال في بطولة الدوري الإسباني ، في حين يبحث النادي القبرصي عن الفوز الأول خارج ميدانه في دوري أبطال أوروبا رغم أن المهمة ليست سهلة.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:

* أبويل نيقوسيا يخوض المباراة الثانية ضد ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا ، بعد المواجهة التي جمعت بين الفريقين في الدور ربع النهائي في موسم 2011-2012.

* ريال مدريد أصبح في الموسم الماضي أول نادٍ يفوز في دوري أبطال أوروبا في طبعتين متتاليتين منذ ميلان الذي حصل على اللقب مرتين في عامي 1989 و 1990.

* أبويل نيقوسيا يشارك للمرة الرابعة في دوري أبطال أوروبا ، بعد أن كان أنورثوسيس فاماغوستا هو النادي القبرصي الوحيد الذي يلعب بالمسابقة منذ 2008-2009.

* ريال مدريد هو الأكثر حصولاً على لقب دوري أبطال أوروبا برصيد 12 لقباً ، بما في ذلك ثلاثة من آخر أربعة ألقاب ، وقد فاز في آخر ست نهائيات خاضها في المسابقة.

* أبويل تمكن من تجاوز مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا في مناسبة واحدة من آخر ثلاث مرات سابقة ، في موسم 2011-2012 عندما خرج على يد ريال مدريد.

تابع: ريال مدريد – الدوري الاسباني – مباريات اليوم

* ريال مدريد أصبح في الموسم الماضي ثاني نادٍ يفوز في مسابقة دوري أبطال أوروبا بعد حصوله على المركز الثاني في مجموعته ، بغد إنتر ميلان الإيطالي في عام 2010.

* أبويل خسر تسعة من المباريات الأحد عشر الماضية في دوري أبطال أوروبا ، فيما تعادل في مناسبة وفاز في أخرى ، كما لم يسجل النادي القبرصي في تسع من أصل 12 مباراة.

* ريال مدريد يشارك في دوري أبطال أوروبا للمرة رقم 21 على التوالي ، أطول سلسلة مشاركات في تاريخ المسابقة ، وقد تمكن دائماً من تجاوز مرحلة المجموعات.

* الأندية القبرصية لم تتمكن على الإطلاق من تحقيق أي فوز خارج ميدانها في دوري أبطال أوروبا حتى الآن ، حيث تعادلت في ست مناسبات وخسرت في ثماني مباريات.

* ريال مدريد فشل في تسجيل الأهداف مرة واحدة في آخر 50 مباراة في دوري أبطال أوروبا ، عندما تعادل سلبياً خارج ميدانه أمام باريس سان جيرمان في أكتوبر 2015.

* كريستيانو رونالدو هو أفضل هداف في تاريخ دوري أبطال أوروبا برصيد 105 هدفاً في 140 مباراة ، في حين أنه سجل 90 هدفاً في 88 مباراة مع نادي ريال مدريد في المسابقة.

* زيدان فاز مرتين بلقب دوري أبطال أوروبا في عامي 2016 و 2017 رغم قيادته ريال مدريد في 20 مباراة ، فيما لم يتمكن أي مدرب من الفوز بالمسابقة في ثلاثة مواسم متتالية.

.

الإيميل .. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *