الرئيسية / أخبار ريال مدريد / أرقام يسعى ريال مدريد لتحطيمها في دوري الأبطال

أرقام يسعى ريال مدريد لتحطيمها في دوري الأبطال


بقلم | عادل منصور | فيس بوك | تويتر


يستهل حامل لقب دوري أبطال أوروبا ريال مدريد حملة الدفاع عن لقبه، بمواجهة خصمه القبرصي أويل مساء الأربعاء على ملعب “سانتياجو بيرنابيو”، في افتتاح مرحلة دوري المجموعات، لحساب المجموعة الثامنة التي تضم كذلك توتنهام الإنجليزي وبوروسيا دورتموند الألماني.

وقبل أن تبدأ الرحلة … هناك أرقام وتحديات تنتظر كتيبة زيدان … لو فعلها الفريق مرة أخرى.


الثالثة على التوالي  


Marcelo, Real Madrid, UEFA Champions League, 03062017

لم يسبق لأي نادٍ أوروبي أن فاز بلقب دوري أبطال أوروبا بمسماه الحديث ثلاث مرات على التوالي، فقط الريال كسر القاعدة واحتفظ بالكأس مرتين على التوالي، لكن لو حقق اللقب، سيُعيد إلى الأذهان ما حدث في خمسينات القرن الماضي، عندما احتكر بوشكاش ودي ستيفانو البطولة في أول خمس سنوات، في إنجاز لم يُحققه أي فريق آخر حتى الآن.


زيدان والتاريخ  


Zinedine Zidane Real Madrid

لا خلاف أبدًا على أن زيدان يبحث عن دخول التاريخ من أوسع أبوابه، ورغم قلة خبرته في مجال التدريب، إلا أنه لو فاز سيُصبح أول مدرب في التاريخ يفوز بالبطولة 3 مرات على التوالي، أفضل حتى من مُعلمه كارلو أنشيلوتي.


رقم قياسي في الأهداف  


Zidane Ronaldo Real Madrid

يحتاج ريال مدريد يوم الأربعاء لتسجيل ولو هدف وحيد، للوصول للمباراة الـ74 على التوالي بدون توقف عن الأهداف، ما يعني أن الريال سيُحطم رقم سانتوس الصامد منذ ستينات القرن الماضي، بالمحافظة على التسجيل في 73 مباراة على التوالي.


عدد المشاركات


Lucas Vazquez Real Madrid Levante LaLiga

يملك زعيم أوروبا رقم خاص بالحفاظ على المشاركة في دوري الأبطال للمرة الـ21، لكن الرقم الذي يبحث عنه هو التواجد في نصف النهائي، حيث لم يبتعد الميرينجي عن هذه المرحلة منذ عام 2010، ولو تكرر نفس السيناريو، سيكون إنجاز غير مسبوق في التاريخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *