الرئيسية / أخبار ريال مدريد / تفاصيل الـ 104 مباراة متتالية لم يخسرها ستيوا بوخارست

تفاصيل الـ 104 مباراة متتالية لم يخسرها ستيوا بوخارست

فريق ستيوا بوخارست 1987
فريق ستيوا بوخارست 1987

حقق ريال مدريد مؤخراً رقماً قياسياً إسبانيا بوصوله إلى 40 مباراة متتالية من دون خسارة في كافة البطولات، ليجعل مباراة فولفسبورج التي سقط فيها 0-2 في المانيا ذكرى بداية شيء جميل، وليس سلبي أبداً.

ريال مدريد أزاح برشلونة عن الرقم القياسي الإسباني، ولكن في نفس الوقت اندفع كثيرون للتذكير برقم قياسي مرعب لا يمكن تحطيمه، ألا وهو رقم ستيوا بوخارست بعدم خسارة 104 مباراة على التوالي.

رقم النادي الروماني العريق، يمتد لـ 104 مباراة في بطولة الدوري فقط، وهذا لا يشمل مشاركاته في اوروبا، أو في بطولة الكأس التي لم يخسر فيها خلال تلك الفترة أيضاً، وقد حقق ذلك على مدى بين يونيو “حزيران” 1986 حتى سبتمبر “أيلول” 1989.

وخلال هذه الفترة المجنونة، نجد أن ستيوا بوخارست خسر مثلاً في أول مباراة أوروبية له في موسم 1986-1987 بنتيجة 3-0 أمام أندرلخت البلجيكي، ليفقد لقبه الذي كان قد حمله بالنسخة السابقة من خلال الفوز بركلات الترجيح على برشلونة.

وفي النسخة التالية من دوري الأبطال يخسر ستيوا بوخارست مباراة في الدور الأول أمام بودابست المجري بتيجة 2-0، مما يوضح الفارق بين سلسلة ريال مدريد الحالية وسلسلة ستيوا بوخارست.

سلسلة ستيوا بوخارست المرعبة تصبح أكثر إذهالاً لو أضفنا لها مباريات الكأس، فالفريق كان قد حقق لقب الكأس 3 مرات خلال تلك الفترة، أي أن رقمه المحلي قد يصبح أكبر لو أعدنا الحسابات ونسينا المشاركات الخارجية.

فريق ستيوا بوخارست المرعب آنذاك، كان يقوده الأسطورة جورجي هاجي، والمدافع صاحب الصولات والجولات بيلوديديتشي، والمهاجم المرعب لاكاتوش الذي وضع بصمته في عديد المباريات المهمة.

ما هي أطول سلسلة مباريات بلا خسائر في كافة البطولات؟
حسم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم رسمياً هذه المسألة قبل يومين (مصدر) ، حيث أكد أن نادي سلتيك هو من يحمل الرقم القياسي بـ 62 مباراة ممتدة بين 1915-1917.

رقم ريال مدريد الحالي يجعله في المركز العاشر تاريخياً، في حين يعد دينامو زجرب الكرواتي أفضل صاحب رقم في العصر الحديث بـ 45 مباراة حققها ما بين 2014-2015، ما رقم ميلان التاريخي المعروف بـ 58 مباراة فهورقم محلي، ورقمه في كافة المسابقات هو 42 حسب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

الصورة التالية توضح الترتيب الرسمي:

أفضل السجلات بلا خسارة

أفضل السجلات بلا خسارة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *